كتاب دليل الطبخ العربى

موقع زواج | موقع تعارف

المتابعون

موقع زواج | موقع تعارف
Zawaj - muslim matrimonial
موقع تعارف للزواج | موقع تعارف
موقع تعارف للزواج | موقع تعارف

فنون لطهى اللحوم


 لكل امراة تبحث عن التنوع في طرق طهي اللحوم وتبحث عن :  فن طبخ اللحوم ،تعلمي فنون الطهي الصحي لكل أنواع اللحوم ، طهي اللحوم و اسرارها ، طريقة عمل الكوارع ،اسرار الطهي وفنون الطبخ ، فن التعامل مع الكبد واللحوم ، تعلمي اساسيات طهي اللحوم ، الطرق الصحية لشواء اللحم ،شرائح اللحم البتلو بالمشروم ،لحم فيلية بطريقة سهلة .
  
أشهر وأشهى أكلات اللحوم وحوائجها التى تقدم فى أيام عيد الأضحى مستعينة بأشهر الطهاة الذين يقدمون إبداعاتهم فى طهى اللحوم. وهم الشيف رمضان عبد الجواد، الشيف أمنية طه، الشيف أسيا عثمان، والشيف أنفاس الفجروبسمة بكر

- طريقة عمل كتف الخروف المشوى بالخل والأعشاب يتم تتبيله بالأعشاب والبهارات والحبهان والخل ونقوم بعمل فتحات بالكتف ووضع الثوم فى هذه الفتحات ويترك ليلة كاملة ثم نضعها فى صينية بها شرائح من البصل والثوم وورق اللورى وحبات كرات مع شرائح الليمون والقرفة ويترك فى الفرن حتى تمام النضج.

- والكوارع يمكن طهيها بالطريقة المغربية وذلك بتقطيع الكوارع ووضعها مع الحمص، البهارات ،الملح، الفلفل ،الكسبرة، الجنزبيل، صوص الباربيكا والكركم على النار مع زيت الزيتون حتى تحمر مع البصل والثوم وبعد تمام النضج نضع الزبيب.

- طريقة جديدة لعمل الكبد الضأنى بالطرب وذلك بتقطيع الكبد بحجم كبير مع إضافة مجموعة من البهارات والزيت النباتى وكذلك يقطع الطرب إلى شرائح طولية وتلف كل قطعة من الكبدة بشرائح الطرب وتوضع فى أسياخ الكباب وتشوى على الفحم.

- طريقة طهى الكتف الضأنى مع البطاطس والأعشاب وذلك بتقطيع البطاطس وطهيها مع مرق الدجاج ووضعهم فى صينية ووضع الكتف المتبل بالبهارات، الروزمارى، الزعتر، الثوم البودرة، وزيت الزيتون على البطاطس، وتزج فى فرن عال الحرارة بعد أن يغطى بورق القصدير حتى تنضج

- طاجن اللحم الضأن اللحم الضأن له أكثر من طريقة لتقديمه ولعمل الطاجن يوضع اللحم الضأن المقطع بعد تتبيله بمعجون الفلفل الأحمر الحلو ،عصير الطماطم، الزعتر، النعناع، القرنفل وباقى التوابل المفضلة على النار مع الزيت وتركها حتى تنضج مع الحرص على إضافة المياه حتى نصل إلى اقتراب النضج ثم نضعها فى طاجن فخار لاستكمال نضجها فى الفرن.

- اللحم الضانى المشوى (كباب) وهى تحتاج لكيلو ونصف الكيلو من اللحوم مع ضرورة تتبيلها لمدة يوم كامل بمياة البصل والثوم والخل والبقدونس والكسبرة ومجموعة التوابل "ملح وفلفل وباربيكا وجنزبيل وكمون وجوزة الطيب وكركم وزيت زيتون " وتوضع فى أسياخ وتشوى على الفحم".

- طريقة عمل "رغيف اللحم الميت لوف" كنوع من أنواع التغير فى أصناف اللحوم التى تقدم على موائد العيد وهو عبارة كيلو لحم مفروم وتحتاج هذه الوصفة لبيضة واحدة بقسماط أو فتات خبز وعصير طماطم مع البصل الأخضر والبصل العادى والتوابل والبهارات وملح وفلفل أسود حسب الرغبة مع الريحان والزعتر والبقدونس وتخلط اللحم المفروم مع كل هذه المكونات ويغطى الخليط بورق القصدير ويوضع فى صينية فى الفرن حتى يتم طهيه.

- طريقة عمل "صنف لحم الاستراجنوف" وهى تحتاج لثلاث أربع كيلو لحم أستيك شرائح مع ربع كيلو مشروم مقطع وتوابل مثل " الملح وفلفل أسود وثوم مفروم" بالإضافة لكوب وربع مرق لحم وكوب وربع شوربة مشروم بالكريمة وكوب ساور كريم "كريمة حامضة" مع الدقيق والبصل وزيت الزيتون و الزبد من أجل تحمير قطع اللحم بعد وضعها فى الدقيق وبعد ذلك نضع البصل والمشروم بنفس المقلاة للتحمير ثم نضع اللحم لطهى المكونات كلها معا وبعدها توضع كريمة المشروم ومرق اللحم وأخيرا الكريمة الحامضة قبل التقديم مباشرة.

- طريقة عمل "سندوتش شاورما اللحم" وهى تحتاج للحم استيك مقطع شرائح وفلفل ألوان وتوابل و بصلة و عصير بصلة وشطة حارة وقرفة ويتم وضع اللحم فى التتبيله لمدة لا تقل عن ساعة أو ساعتين ثم نضع اللحم فى مقلاة بها زيت يقلب الخليط حتى يجف من الماء ثم نضع البهارات وعصير البصل حتى ينضح المحتوى وبعد ذلك نحضر الخبز ونضع الشاورما داخل الخبز لعمل السندوتشات.

- طريقة عمل "اللحم المبخر" وهو عبارة عن قطعة فخذ خروف مقطع يحتاج للطهى زيت زيتون جزر مقطع بهارات وتوابل " ملح و فلفل و كركم " مع البقدونس والخل والبصل والثوم يتم وضع الفخذ فى قدر كبير نضع عليه زيت الزيتون ثم نضع البهارات فى وعاء صغير ونقلبهم معا و نصبها على اللحم وأهم شيء هو غرز الثوم فى الفخذ وبعد ذلك نحضر قدر البخار ونضع فى قاع مصفاة القدر الجزر والبصل الأخضر نصف كم حلقات البصل ونصف كم البقدونس وبعد ذلك نضع اللحم ونغطها بباقى البصل والبقدونس ثم الماء والخل حتى يغطوا اللحم ونترك الخليط لمدة ساعة ونصف إلى أن ينضج اللحم.

- شرائح اللحم البتلو مع المشروم وهى من الوجبات المحببة فى العشاء خلال العيد، تقطع اللحم شرائح رقيقة، يتم وضع البصل المفروم على النار مع الزيت ويترك على النار حتى يصفر لونه ويضاف إليها شرائح اللحم ويقلب اللحم حتى يحمر لونه، ثم نضيف ملعقة الدقيق ويقلب جيدا ويضاف قليل من الماء حتى يتم طهى اللحم ويضاف المشروم بعد تقطيعه شرائح ثم تضاف إليه الكريمة اللبانى وتترك 5 دقائق على النار مع وضع الملح والفلفل ويقدم ساخنا مع الأرز الأبيض والبطاطس البورية.

- وجبة أخرى للعشاء وهى طريقة عمل اللحم الفليه بصوص الجبن الريكفورد
يتم تقطيع اللحم الفليه إلى شرائح ثم تتبل بالملح والفلفل ثم توضع على النار قليلا.

نقوم بفرم بصلة ونضعها على النار مع زيت الزيتون ثم نضع كوب كريمة لبانى وقطع من الجبن الريكفورد والملح والفلفل حتى تمام الغليان ثم نضع شرائح اللحم الفليه عليها ونتركها حتى تنضج، ويتم تقديمه مع المكرونة الإسباجتى.

- طريقة عمل طاجن اللحم الضأن بالبطاطس، نضع الزبد على النار ويضاف اللحم إليها مع استمرار التقليب حتى يتم تحمير قطع اللحم ثم يضاف إليها بصل وثوم وكزبرة خضراء، ونترك البصل حتى يصفر لونه.

ثم نقوم بوضع هذا الخليط فى طاجن فخار كبير ويضاف إليها الماعز بشكل عام يتميز بسهولة تحضيره ويكون من أشهى الأطعمة المشوية، أما لحوم الضأن فيفضل استخدامه فى الطواجن بالإضافة إلى عمل الفتة المصرية.

- لنجاح طريقة عمل الكفتة دون ان تلتصق بسيخ الشى نقوم بخلط اللحم الكندوز مع اللحم الضأن لعمل الكفتة وهذا من شأنه نجاح الطريقة وإكساب الكفتة الطعم المحبب لها ويكون طعمه أفضل من عمل الكفتة من اللحم الضأن فقط أو الكندوز فقط .

- طريقة الكبد بالطريقة الإسكندرانية، وذلك عن طريق تقطيع الكبدة إلى شرائح رفيعة وكذلك البصل وفلفل حار وفلفل ألوان ونبدأ بوضع البصل مع الثوم والفلفل على النار مع قطعة زبد وبعد تحميرها نضع الكبدة وعليها طماطم مقطعة رفيعة إضافة إلى الملح والفلفل الأسود والبهارات، ويمكن طهى الكلاوى بنفس الطريقة.

- كثير من الأسر تفضل تناول العكاوى فى موسم العيد وخاصة الأسر التى تقوم بذبح العجول ،و تطهى بتقطيعها حلقات دائرية وكذلك البصل وتوضع فى طاجن مع بهارات اللحوم، وجوز الطيب وعصير طماطم وتترك فى الفرن حتى النضج.

- أحشاء العجل يؤخذ منها الممبار ويتم حشوه بخليط من الأرز والنعناع والبصل والطماطم ووضعها فى شوربة مضاف إليها البهارات وورق اللورى والروزمارى و حبهان وكرفس وجزر حتى تمام النضج، و أحشاء الخروف والماعز يؤخذ منها أيضا الممبار ولكن يتم عمل السجق منه وذلك لتميزه بصغر حجمه ولتحضير السجق نخلط اللحم المفروم مع مياه البصل والبهارات والملح والفلفل جيدا حتى تصبح ناعمة ثم نقوم بحشوها وغلقها بإحكام ويمكن طهيها بنفس طريقة الكبدة الاسكندرانية أو عن طريق وضعها فى زيت غزير للقلى.

- تقع الفته المصرية فى المرتبة الأولى لأولويات السفرة فى عيد الأضحى ولكن يمكن عمل فته شامية بجانبها وذلك بتحمير العيش الشامى المقطع بحجم متوسط ويصب عليها الشوربة باللحمة الموزة وعليها الحمص الشامى المسلوق وصوص الزبادى والصنوبر المحمر والنعناع.

- طريقة طهى الخروف سواء كاملا أو مقسما، فى حالة طهيه كاملا يراعى فيه صغر الحجم والسن ثم نقوم بتتبيله بالزبادى وزيت الزيتون والبهارات والقرفة وعصير الليمون والحبهان المطحون وبودرة الثوم وجوز الطيب والبصل ونقوم بعمل فتحات فى أجزاء الخروف ونحشوه بالكرفس والجزر ويوضع فى ورق فويل ونحكم الغلق عليه ويترك فى الثلاجة لمدة 24 ساعة ثم يوضع فى الفرن على درجة حرارة عالية لمدة ساعة ثم يهدأ النار عليه ونتركه أربع ساعات أخرى.

- طريقة عمل الفخذ الضأنى تتبيل بالبهارات والملح والفلفل والزبادى والكارى مع شرائح الفلفل الألوان والثوم وتترك لمدة 24 ساعة فى الثلاجة وتغلف بورق فويل ونضع الكرفس وورق اللورى والحبهان والجزر أسفله ونضعهم فى الفرن .

- طريقة طهى عرق اللحم الترابينكو البتلو والذى يستخدم فى عمل اللحم الباردة، وهناك قطع الفلتو والتى يمكن طهيها بصوص المشروم وذلك بتتبيل اللحم بالملح والفلفل ووضعها على النار مع الزبد والزيت حتى تحمر ثم نضع البصل على النار حتى يحمر ثم المشروم ونعيد اللحم على النار على الخليط السابق ومعه قليل من الماء حتى اقتراب نضجها نضع الملح والفلفل وكوب كريمة لبانى ونتركها حتى تمام النضج .

- لحم الموزة البتلو يمكن طهيه مع الليمون المعصفر وذلك بتتبيل اللحم بالملح والفلفل والحبهان ثم نضع الزبد والزيت على النار مع فصوص المستكة ونتركها قليلا ثم نضع اللحم عليها مع حلقات البصل والليمون المعصفر والبطاطس والطماطم وخلطهم جميعا ثم تترك بالفرن على حرارة متوسطة حتى نضوج اللحم


1 التعليقات:

العاب يقول...

وصفات اكل جميلة و لذيذه تسلم ايدك

إرسال تعليق

تم تصميم القالب بواسطة : قوالب بلوجر عربية